recent
أخبار ساخنة

كيف اقلل استهلاك الانترنت في الهاتف يستهلك الباقة بسرعة ؟ !!

ما سبب استهلاك النت للهاتف المحمول ؟

كيف اقلل استهلاك الانترنت في الهاتف يستهلك الباقة بسرعة ؟ !!، هناك الاستخدام الخاطئ الذي يساعد علي استهلاك الإنترنت بشكل سريع جد. في الهاتف المحمول من خلال استهلاك البيانات، وعدم المحافظة عليها، ولكن يوجد أيضا.

طرق لتقليل هذا الاستهلاك و الحد منه بشكل كبير. سوف يستوضح هنا في المقال الطرق غير صحيحة وكيفية العمل عليها حتى الوصل إلى الاستخدام الأمثل في الإنترنت. على بيانات الهاتف المحمول. ما هو الربط بين الاستخدام الخاطئ لبيانات الهاتف المحمول واستهلاك عمر البطارية في الهاتف.


كيف اقلل استهلاك الانترنت في الهاتف يستهلك الباقة بسرعة
ما سبب استهلاك النت للهاتف المحمول



كيف أقلل استهلاك الإنترنت في الهاتف ؟


من خلال العمل على بعض الخطوة التي يمكن أن تساعد في الخفض، واستهلاك الإنترنت على الهاتف، سوف نذكرها.
  • تقيل خدمات الانتدرويد المرتبطة بالإنترنت.
  • الحد من تفعيل خدم المزمنة التلقائية في الهاتف.
  • من أهم المزايا الموجودة في الهاتف وضعا التوفير البيانات.
  • استخدم ميزة التطبيقات في وضع السكون والمستهلكة للإنترنت.
  • يوجد تطبيقات تعمل في الخلفية قم بوقفها.

من خلال تلك الخطوة سوف تلاحظ وبشكل كبير الفرق في استهلاك الباقة الشهرية للإنترنت علي الهاتف، وأيضا استجابة الهاتف في التشغيل. خاصة في أوقات الصيف أو درجات الحرارة المرتفعة التي بدورها وتؤثر سلبا على أداء الجهاز المحمول أو أي جهاز إلكتروني بشكل عام.



كيف احدد استهلاك الانترنت في الهاتف المحمول ؟

1- تقيل خدمات الانتدرويد المرتبطة بالإنترنت.
هناك بعض الوظائف التي بتحمل بشكل دائم في الهواتف المحمولة، وخاصة في نظام الأندرويد Android. تختلف إصداراته وخاصة المطور منها. يقوم بتشغيل الكثير من الوظائف غير ضرورية في الهاتف، وهذه الوظائف استهلاك وبشكل كبير للغاية الكثير من الإنترنت والتحميل الدائم علي الهاتف في استهلاك البطارية واستهلاك النت والكثير من الموارد ولكن أيضا قد تكون هذه الوظائف.



غير مفيدة للمستخدم في بعض الأوقات ولذلك عند العمل علي غلقها نلاحظ مدى قبول الجهاز للأوامر الأخرى ويعطي للمستخدم تجربة في التشغيل أكثر سهولة وخفية في الحركة. من هذه الوظائف ال GPS التي تعمل طول الوقت علي تحديد المكان هل أنت حق تريد تحديد موقعك الجغرافي طول الوقت. لا أعتقد ذلك فعليك إيقاف هذه الوظيفة على الفور لمدى استهلاكها لموارد الجهاز واستهلاك باقة.




الإنترنت. وليس هذا فقط فيوجد أيضا وظيفة النسخ التلقائي، يمكن ضبط هذه الوظيفة علي الاستخدام من الإنترنت المنزلي ADSL وليس من بيانات الهاتف. رجع هذا الإجراء، حيث يمثل النسخ التلقائي أيضا الاستهلاك المرتفع من باقة الإنترنت على الهاتف المحمول.








2- الحد من تفعيل خدمة المزمنة التلقائية في الهاتف.
تقوم المزمنة التلقائية في الهاتف علي استهلاك الكثير من الموارد الموجودة في الهاتف، وباقة الإنترنت وتعمل هذه المزمنة في أكثر من جهة من جهات الاتصال وأيضا جميع الحسابات الموجودة في الهاتف، فيتم استهلاك عال من البيانات في الهاتف وأيضا استهلاك.



البطارية في من الأفضل ضبطا هذا الإعداد علي وضع الإنترنت المنزلي سوف يعمل هذا الإجراء علي الحد الكبير من استهلاك البيانات. يمكن ضبط هذا الإعداد من خلال الانتقال عال اعتادت في الهاتف الخاصة بالمزمنة والعمل علي ضبطها.


3- من أهم المزايا الموجودة في الهاتف وضع التوفير البيانات

باستخدام ميزه وضع توفير البيانات الموجودة في الهواتف فبذلك قد تكون أنجزت الكثير من المهام بشكل تلقائي، فيساعدك هذا الإجراء علي التعامل بشكل إلى في خفض البيانات والاستهلاك من باقة الإنترنت فيمكنك تطبيق ذلك علي جميع البرامج المثبتة علي هاتفك المحمول وأيضا يمكنك العمل على تطبيق هذا الإجراء بشكل منفصل مثال بالذهاب إلى تطبيق اليوتيوب سوف تجد علامة الترس.




الموجود في الفيديو أسفل الشاشة ناحية اليمين قم بالضغط عليه سوف تظهر لك قائمة تحتوي على بعض من العناصر اختار الجودة. تتقسم من 144 إلى 2400 تقريبا فكلما اختارت رقما أعلى يكون استهلاك الإنترنت أعلى وذلك ننصح باستخدام الحد المتوسط من الجودة. بحيث تتم المحافظة على جودة الصورة وفي نفس الوقت يتيم المحافظة على باقة الإنترنت.










4- استخدم ميزة التطبيقات في وضع السكون والمستهلكة للإنترنت.
ميزة التطبيقات في وضع السكون والمستهلكة للإنترنت، من أهم المزايا الموجودة في الهواتف المحمولة الآن، يمكن التعرف والاستفادة من بشكل أكبر من خلال دخولك إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف المحمول الخاص بك انتقل إلى الإعدادات ومن ثم اختار التطبيقات.



والاتصال سوف تجد أمام كل تطبيق كمية الإنترنت المستهلك وأيضا سوف تجد خيار الاستخدام التلقائي للتطبيق، عليك إيقاف هذه الخاصية. بتوقف هذه الخصية سوف تجد الكثير من التوفير في الاستهلاك للإنترنت هو الهدف المباشر لنا الآن الاستخدام الأمثل للإنترنت.




5- يوجد تطبيقات تعمل في الخلفية قم بوقفها.

الكثير من البرامج بطبيعتها تعمل في الخلفية للهاتف، وهذه التطبيقات تستهلك الكثير من الموارد بشكل كبير كما ذكرنا سابقا فعليك التحقق من هذه البرامج والعمل على أسقفها. وتتبع النتائج بعد هذا الإجراء. ومن أكثر هذه البرامج استهلاكا للإنترنت برامج السوشيال.




ميديا والتواصل الاجتماعي فهذه البرامج مستهلكه بشكل كبير جدا للبيانات والرامات الداخلية للهاتف ولذلك عليك وبشكل مستمر تتبع هذه الحالة والعمل على حلها من خلال أتوقفها بشكل نهائي وتشغيل الخدمة فقط أثناء الاستخدام.

في نهاية المقال أأمل أن أكون قد زودتك بمعلومة مفيدة. ✌
لأتنسى الاشتراك بالمدونة لترى كل جديد👍
google-playkhamsatmostaqltradent